في الآونة الأخيرة، لجأ كثيراً من مشاهير العالم ونجوم الرياضة والمجتمع إلى إجراء عمليات زراعة الأسنان، وهذا إن دل فإنه يدل على أهمية الاهتمام بمظهر الأسنان الخارجي، كونه يمنح الشخص ثقةً أكبر بنفسه مما يتيح له فرصاً أكبر في حياته الاجتماعية.

ففي بداية الأمر، يجب علينا التطرق لمعرفة مفهوم زراعة الأسنان، حيث تشير إحدى الدراسات الطبية أن هذا الإجراء هو عبارة عن عملية يتم من خلالها تبديل جذور الأسنان بأعمدة طبية معدنية مخصصة تشبه شكل اللولب يقوم الطبيب المختص بوضعها في عظام الفك السفلي أو العلوي “حسب الحالة”. 

ويتم بعد ذلك استبدال الأسنان التالفة بأسنان مجهزة مسبقاً “اصطناعية” تشبه شكل السن المفقود بنسبة 100%، وتكون عملية الزراعة محكمة بشكلٍ قوي ولا يمكن للأسنان أن تُكسر أو تُتلف، ولكن هذه العملية تحتاج لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر حتى يلتحم العمود بالعظام الداخلية، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتركيب السن الاصطناعي. 

ونجد أن تركيا أصبحت واحدة من أهم الدول الأوروبية التي تضم نخبة كبيرة من الأطباء والجراحين المتخصصين في مجال تجميل الأسنان، وربما هنا يمكن القول إننا تمتلك مجمعاً طبياً مجهزاً بأحدث التقنيات والأجهزة والأدوات اللازمة لإجراء عمليات زراعة الأسنان بكافة أشكالها، كما تضم نخبة كبيرة من الأطباء والجراحين المتخصصين في هذا المجال.

تواصل معنا

لا تتردد في الحصول على إستشارة طبية مجانية من مستشارينا الطبيين

احجز تشخيص الأن